التشريعية ترجئ البت بتعديلات قانون الإيجارات للدراسة

3_31_201525508PM_1971263781ارجأت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية اليوم البت بالاقتراحات المتعلقة بتعديل قانون الايجارات ومشروع القانون الحكومي المماثل الى اجتماعها المقبل لمزيد من الدراسة.
وقال مقرر اللجنة النائب الدكتور عبدالحميد دشتي في تصريح صحافي بمجلس الامة ان اجتماع اللجنة اليوم خصص لمناقشة ثلاثة اقتراحات تتعلق باضافة مادة جديدة برقم (11 مكرر) الى المرسوم بالقانون رقم 116 لسنة 1992 في شأن التنظيم الاداري وتحديد الاختصاصات حيث اشار مقدمو الاقتراحات الى ‘وجود تجاوزات تتم من غير المختصين باصدار بعض القرارات الادارية او صدورها من مختصين من غير تسبيب تلك القرارات’.
واوضح دشتي ان النصوص والقواعد الحالية تحقق ما ذهب اليه النواب في اقتراحاتهم المقدمة حيث ان القضاء الاداري يسبغ رقابته على هذه القرارات وينظر في التظلمات التي تعرض عليه ويتصدى لها وعليه ارتأت اللجنة بالتباحث مع مستشاري الحكومة ان هذه الاقتراحات لا تتوافر لها المقومات الفنية والعملية اللازمة لاقرارها والاكتفاء بالنصوص المحكمة المعمول بها حاليا كونها تفي بالغرض.
وقال ان خشية النواب من ذلك تتم معالجتها من خلال اسباغ رقابة ديوان الخدمة المدنية على كل القرارات التي تصدر وقبل ان يتظلم منها الموظفون العامون امام القضاء.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض