التحالف يواصل غاراته باليمن

5_26_201524401PM_3990880731جدد تحالف إعادة الأمل غاراته الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء على مواقع لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في عدة محافظات جنوبي اليمن، بينما تدور اشتباكات بين تلك القوات والمقاومة الشعبية في عدن وتعز ومأرب وأبين، حيث ألحقت المقاومة عدة خسائر في صفوف الحوثيين.

واستهدف طيران التحالف فجر اليوم تجمعات لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع في جبل صبر، ومنتزه الشيخ زائد, وفي أحد الفنادق بمدينة تعز.

وأفاد السكان بأن ثلاث غارات استهدفت موقع العروس العسكري في جبل صبر، مرجحين وقوع قتلى وجرحى من الحوثيين لوجودهم المستمر في هذا الموقع الذي سيطروا عليه الجمعة الماضية.

ويأتي القصف بعد تعرض العديد من الأحياء السكنية بالمدينة لقصف عشوائي من قبل دبابات ومدفعية الحوثيين.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مواجهات عنيفة دارت فجر اليوم بين المقاومة والحوثيين في عدد من المناطق بمدينة تعز، كما شهدت جبهة الحوض والشماسي مواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين طوال الليل, حيث تمكنت المقاومة من صد هجوم عنيف للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع.

وكانت المقاومة الشعبية سيطرت على جبل الزنوج، كما تمكنت من صد هجوم للحوثيين وقوات صالح على جبل جرّه الإستراتيجي، بعد مواجهات ألحقت خلالها المقاومة خسائر بالحوثيين وقوات صالح.

غارات ومعارك

وفي عدن، اندلعت معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين وأنصار صالح, وذلك في مناطق متفرقة من المزارع وجعولة وصلاح الدين في حي البريقة, ما أسفر عن سقوط قتلى من الطرفين، كما استطاعت المقاومة صد هجوم المليشيات التي كانت تعتزم التوغل في هذه المناطق.

وشنت قوات التحالف مساء الاثنين غارات على مواقع للحوثيين في منطقة الممدارة شرق عدن، بينما تستعد المقاومة الشعبية في الممدارة ودار سعد لشن هجوم على مواقع الحوثيين بحسب مصدر محلي.
وفي جنوبي البلاد أيضا، أكدت مصادر للجزيرة مقتل خمسة حوثيين بينهم قيادي بارز في كمين للمقاومة بمحافظة أبين.

وفي الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية سيطرت على جبل مرثد في مأرب (وسط)، بعد مواجهات استمرت حتى ساعات الفجر.

وقال محافظ مأرب سلطان العرادة -خلال عرض عسكري للمنطقة العسكرية الثالثة- إن ‘قوى الظلام’ أدخلت اليمن في سلسلة من الأزمات، بدءا بالانقلاب على مخرجات الحوار الوطني, ثم استخدام المال العام وسلاح الجيش لتدمير مؤسسات الدولة.

ومن جانبه، أوضح قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء ركن عبد الرب الشدادي أن الوحدة اليمنية تتعرض لخطر عظيم، بسبب قيام مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع صالح بقتل وتشريد أبناء اليمن، حسب قوله.

وفي سياق متصل، قال مراسل الجزيرة نت إن قتيلين وثلاثة جرحى من الحوثيين سقطوا في هجوم للمقاومة الشعبية شمال مدينة الحديدة غربي اليمن، وأضاف أن عدة قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا أيضا في هجوم مماثل على نقطة أمنية تابعة لهم في مديرية همدان شمال صنعاء.

نجران وجازان

أما في جنوبي السعودية، فقال مراسل الجزيرة عبد المحصي الشيخ إن عدة قذائف وصواريخ كاتيوشا سقطت على غابات وأحياء سكنية بمدينة نجران بعد إطلاقها من الأراضي اليمنية صباح اليوم.

وأضاف أن منطقة جازان السعودية تتعرض أيضا لسقوط قذائف جراء الاشتباكات المتواصلة بالمناطق الحدودية، بينما يواصل الجيش السعودي قصفه المدفعي لأرتال الحوثيين وتحركاتهم ومواقع تمركزهم.

شاهد أيضاً

#حزب_الله يهاجم شمال #الاحتلال بعشرات الصواريخ رداً على مقتل مدنيّتين

أعلنت ميليشيا حزب الله اللبنانية الموالية لإيران اليوم الأربعاء، إطلاق “عشرات صواريخ الكاتيوشا” على شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض