التحالف الدولي يشن 13 غارة على مواقع داعش

4_19_201583635PM_3348088931اعلنت القيادة المركزية للقوات الامريكية (سنتكوم) اليوم ان القوات الامريكية وحلفاءها شنت 13 غارة جديدة على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق خلال الساعات ال24 الأخيرة.
وقال مسؤول الشؤون العامة للقوات العقيد واين ماروتو في بيان ‘لقد شهدنا استمرار النجاحات على الارض في العراق وعلى الأخص في الشمال ‘.
واضاف أن جميع ‘الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف اليوم كانت فعالة وساعدت القوات على الأرض من سنجار في أقصى الشمال إلى الرمادي في وسط العراق على مواصلة هزيمة عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)’.
وذكر أن قوات التحالف شنت غارة واحدة على مواقع (داعش) بالقرب من الحسكة السورية ودمرت موقعا قتاليا لعناصر التنظيم.
وفي العراق شنت القوات 12 غارة ثلاث منها بالقرب من بيجي ما ادى الى اصابة وحدتين تكتيكيتين وموقعي قنص بالاضافة الى غارتين بالقرب من الفلوجة اصابت وحدة تكتيكية كبيرة وأخرى صغيرة ودمرت سلاح مدفعية مضادا للطائرات ومدفعا رشاشا وثلاث مركبات وثلاث غارات بالقرب من كركوك اصابت وحدتين تكتيكيتين ودمرت ثلاثة مبان.
كما شنت القوات ثلاث غارات بالقرب من الرمادي اصابت ثلاث وحدات تكتيكية ودمرت مبنى وموقعا قتاليا ونظام مدافع هاون وغارة بالقرب من سنجار اصابت وحدة تكتيكية ودمرت مبنيين.
على صعيد اخر قال البيان أن قوات البيشمركة الكردية استولت على مساحات واسعة من الأراضي والقرى من قبضة عناصر (داعش) في محافظة كركوك

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض