البلدية توصي بإقامة مصنع لتدوير الاطارات في منطقة النعايم

9_2_201541947PM_7280728561كويت نيوز: وافقت اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق التابعة لبلدية الكويت على توصية بشأن تغيير استغلال الموقع الجديد المخصص لتجميع الاطارات في منطقة النعايم الى مصنع لإعادة تدويرها على مساحة مليوني مليون متر مربع وذلك بناء على طلب وزارة التجارة والصناعة.
وقال مدير عام البلدية بالإنابة المهندس احمد المنفوحي في تصريح صحافي عقب ترؤسه اجتماع اللجنة صباح اليوم ان اللجنة ناقشت عدد من الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها وفي مقدمتها النفايات الصلبة والإطارات المستعملة والمسالخ المؤقتة والإعلانات.
واضاف المنفوحي ان اللجنة اوصت بتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه مشروع (جنوب سعد العبدالله) الاسكاني لاسيما موقع الاطارات المستعملة وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.
واشار الى ان اللجنة وافقت على توصية بإلغاء ستة مصانع ونقلها الى موقع تجميع الاطارات الجديد في منطقة النعايم على ان يخاطب الجهاز التنفيذي بالبلدية المجلس البلدي بشأن تغير استغلال الموقع الى مصنع مخصص لإعادة تدوير الاطارات.
وافاد بان اللجنة ناقشت ايضا مشروع معالجة النفايات الصلبة وتحويلها لمصدر طاقة لإنتاج الكهرباء وكلفت إدارة البيئة بإعداد تقرير حول المشروع متضمنا الاجراءات المتخذة وفق جدول زمني محدد مؤكدا أهمية متابعة هذا المشروع التنموي المدرج ضمن برنامج عمل الحكومة.
ولفت الى بحث استعدادات افرع البلدية بشأن انشاء المسالخ المؤقتة مشيدا بالجهود المبذولة بهذا الخصوص والتي اثمرت استعداد 22 جمعية تعاونية للتعاون مع البلدية لإنشاء هذه المسالخ.
واوضح ان اللجنة العليا للتخطيط طلبت من نائبي المدير العام لشؤون المحافظات تحديد اماكن تلك المسالخ بالتعاون مع الجمعيات بالمناطق السكنية ومخاطبة الهيئة العامة للبيئة لتزويدهم بالاشتراطات البيئية المطلوبة.
واضاف ان اللجنة وافقت ايضا على مقترح بشأن تشكيل لجنة مركزية تختص بمتابعة مزايدات الاعلانات المختلفة لتوحيد نموذج الترخيص على ان تحدد اختصاصاتها بشأن تذليل العقبات التي تواجه اجهزة البلدية المختصة وفك تداخل الاختصاصات بين عدة جهات داخل وخارج البلدية.
كما اعلن المنفوحي توقيع البلدية مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التعاون المنشود في اطار القوانين واللوائح المعمول بها وتذليل الصعوبات والتحديات لتقديم خدمات للمبادرين وأصحاب المشروعات وتقديم كافة التسهيلات لسرعة اصدار التراخيص المطلوبة.
وبين ان اللجنة بحثت عقود النظافة بشأن كيفية الاستفادة من نفايات المنازل وطرحها لمستثمرين عالميين حيث أوصت بتكليف إدارة البيئة بتقديم دراسة متكاملة حول هذا الموضوع.
وافاد باعتماد اللجنة تصاميم ونماذج موحدة للمشاريع الحكومية النمطية بهدف سرعة اصدار التراخيص اللازمة موضحا أن جميع التراخيص الخاصة بأي مشروع حكومي يرد إلى بلدية الكويت يحال الى الطابع الخاص في ادارة الانظمة الهندسية بقطاع التنظيم لاتخاذ ما يلزم من اجراءات طبقا لتصاميم والنماذج المعتمدة.(

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض