البرلمان العربي يستنكر اقتحام المسجد الاقصى

7_27_201522209PM_7053139911أدان أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي اقتحام قوات الإحتلال الصهيوني رفقة عدد من المستوطنين للمسجد الأقصى واعتدائهم على المصلين في ما يسمونه يوم خراب الهيكل.

وقال الجروان ان انتهاكات الكيان الصهيوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين عمل ممنهج ومستمر منذ عقود بهدف محاولة تغيير طبيعتها الطبوغرافية وفرض الامر الواقع مضيفا ان انتهاك قدسية المسجد الاقصى المبارك، والاعتداء على حراسه وعلى المصلين، هو انتهاك لمشاعر جميع العرب والمسلمين، ومن شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الاحتقان واشعال فتيل الأزمة وهو ما تسعى اليه قوات الاحتلال الصهيونية من خلال تكرار هذه الإعتداءات.

وقال رئيس البرلمان العربي ان البرلمان العربي يعبر عن غضب كافة الشعب العربي لمثل هذه الانتهاكات للمسجد الاقصى وللأماكن المقدسة التي تنص كافة القوانين والتشريعات الدولية على اهمية حمايتها وتجرم الإعتداء عليها واقتحامها بقوة السلاح. محملين الكيان الصهيوني المسؤولية بصفته قوى احتلال، والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بصفتها المنظمة الراعية للقانون الدولي، مطالبا اياها بتحمل مسؤولياتها تجاه الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية وبالاخص منها المسجد الاقصى.

كما اكد الجروان ان الأمة العربية والاسلامية ترفض تكرار هذه الاعتداءات المستفزة داعيا جامعة الدول العربية للتحرك من اجل الذود عن مقدسات الأمة بشتى الطرق الممكنة، كما طالب احرار العالم والبرلمانيين بالتحرك ضد هذا العدوان الغاشم، الذي يكرس الاحتلال ولا يخدم السلم والأمن الدوليين.

شاهد أيضاً

تضارب معلومات عن إعطاء أميركا «ضوءاً أخضر» لإسرائيل باجتياح رفح

شنّت إسرائيل غارات جوية جديدة أمس على قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض