البرشا والريال يستأنفان غداً صراع الليغا

4_17_201581014PM_1207729111يستأنف قطبا كرة القدم الاسبانية (ريال مدريد) و(برشلونة) غدا مسيرة التنافس على لقب الدوري المحلي الذي دخل مراحله الأخيرة باشتداد السجال بين الفريقين عقب نتائج الجولات القليلة الماضية.
ويستضيف المتصدر (برشلونة) نادي (فالنسيا) على ملعب (كامب نو) في حين يستضيف وصيفه (ريال مدريد) نادي (ملقه) الأندلسي على استاد (سانتياغو برنابيو) في الجولة ال32 بالدوري وسط آمال بأن يغير الفريقان فارق النقطتين اللتين تفصلهما حاليا بأن يحقق أحدهما الفوز فيما يتعثر الآخر بالتعادل أو السقوط في فخ الهزيمة.
ويقبل (برشلونة) على اللقاء بمعنويات عالية بعدما تقدم خطوة مهمة نحو التأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا بالفوز على نادي (باريس سان جيرمان) الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف الأمر الذي سيتيح له فرصة تعزيز تصدره بعد تعادله بنتيجة (2-2) أمام (إشبيلية) بالجولة 31 بالدوري.
لكن (فالنسيا) الرابع في سباق الترتيب برصيد 65 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف (اتلتيكو مدريد) لن يجعل ذلك مهمة سهلة خاصة وأنه يشهد أفضل حالاته الفنية بعد الفوز بنتيجة (3-0) على (اتلتيك بلباو) في الجولة السابقة بالدوري مكملا بذلك سلسلة من عشرة انتصارات متتالية في الدوري بدأت في مطلع فبراير الماضي.
ورغم أن (برشلونة) صاحب النقاط ال75 يحتاج للفوز لتعزيز الصدارة وتوسيع الفارق أمام (الريال) فإن (فالنسيا) يتوق بدوره لمواصلة انتصاراته للابتعاد عن ملاحقه (اشبيلية) الذي تفصله عنه ثلاث نقاط فحسب لضمان حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وفي المواجهة الأخرى سيسعى (ريال مدريد) للفوز على (ملقه) مستغلا عامل الأرض والجمهور للحفاظ على خياراته في البطولة واقتناص الصدارة تأهبا لأي تعثر قد يطيح ببرشلونة.
لكن ذلك يجعل (ريال مدريد) مطالبا ولو مؤقتا بتفادي التفكير بالمباراة التي سيخوضها ضد (اتلتيكو مدريد) يوم الأربعاء المقبل في إياب دور ربع النهائي بدوري الأبطال بعد أن تعادل الجاران سلبا في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي.
ومن جانبه يطمح (ملقه) السابع في الترتيب برصيد 46 نقطة إلى انتهاز أي فرصة أو ثغرة قد يتركها (الريال) لتحقيق الفوز ووضع حد لمسلسل الخسارة بعد تعرضه لأربع هزائم على التوالي بالبطولة.
ويتيح فوز (ملقه) كذلك الابتعاد عن أقرب ملاحقيه في الترتيب العام وهو فريق (اسبانيول).
وبالتزامن أيضا يواصل حامل اللقب (اتلتيكو مدريد) العمل بفلسفته المعهودة بخوض كل مباراة كما لو كانت الأخيرة وذلك رغم أن تعادله مع (ملقه) بنتيجة (2-2) الأسبوع الماضي عرقلت تقدمه وملاحقته للفريقين الأول والثاني في الترتيب وهدد كذلك موقعه في المركز الثالث برصيد 66 نقطة.
وسيحاول (اتلتيكو) الذي يحل ضيفا على (ديبورتيفو) ال16 بالترتيب برصيد 28 نقطة تجنب التراجع في جدول الترتيب في حين سيناضل صاحب الأرض بشدة لتفادي السقوط إلى دوري الدرجة الثانية بعدما خسر في تسع مباريات متتالية وكان آخر فوز له في السادس من فبراير الماضي عندما تغلب على (ايبار) بهدفين مقابل هدف.
وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها يحل (اشبيلية) الخامس ضيفا على المتواضع (غرناطة) الذي يقبع في المركز ال19 قبل الأخير في الترتيب العام بالدوري برصيد 24 نقطة على ملعب (لوس كارمينيس) في مسعى لمواصلة النتائج الايجابية على ملعب (غرناطة) الذي لم يذوقوا طعم الخسارة عليه منذ 40 عاما.
ويفتتح الجولة 23 فريق (اسبانيول) الثامن بالترتيب الذي سيحاول الحفاظ على خياراته في الالتحاق بركب الدوري الأوروبي في مواجهة في وقت لاحق الليلة ضد (لفيانتي) ال17 في الترتيب في حين ستشهد الجولة أيضا مواجهات بين كل من (المريا) و(رايو بايكانو) و(اتليتك) و(ختيافي) و(التشي) و(ريال سوسيداد) و(سيلتا) و(ايبار).

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض