البترول الكويتية العالمية : أول محطة للغاز الطبيعي ببلجيكا

5_21_201595157PM_6748297171افتتحت شركة البترول الكويتية العالمية (كيو8) الذراع العالمية لمؤسسة البترول الكويتية اليوم اولى محطاتها للغاز الطبيعي المضغوط (سي.ان.جي) في بلجيكا في خطوة تعزز تواجدها وتوسعها في القارة الاوروبية.
وتقع المحطة الجديدة في منطقة شوتن بضواحي مدينة (انتويرب) التي تبعد نحو 60 كيلومترا الى الشمال من العاصمة بروكسل.
وافتتح المحطة الجديدة نائب الرئيس لعمليات أوروبا في شركة البترول الكويتية العالمية خالد المشيلح بحضور المدير التنفيذي للشركة في شمال غرب اوروبا عزام المطوع وعمدة (شوتن) مارتن دي فوستر ومسؤولين محليين وقيادي من شركة البترول العالمية.
وقال المشيلح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل الافتتاح ‘اننا نشعر بالفخر والاعتزاز على الخدمات التي تقدمها (كيو8) للمجتمع المحلي والبيئة فنحن عملاء جيدين وشركة اعمال جيدة قادرة على مساعدة البيئة في بلجيكا كما في باقي مناطق العالم’.
واضاف ان (كيو8) تتوسع في كل من بلجيكا ودول منطقة البنلوكس اضافة الى اسبانيا ‘وتركيزنا لا ينصب فقط على الوقود بل يطال ايضا الغاز المضغوط ونحن نسعى للعمل مع القطاعين الخاص والحكومي لتحسين المؤشرات البيئية’.
وفي كلمته الافتتاحية قال المشيلح ان افتتاح محطة الغاز المضغوط في منطقة (شوتن) يعد خطوة استراتيجية مهمة لشركة البترول الكويتية العالمية في منطقة البنلوكس وتحظى بدعم كبير من مؤسسة البترول الكويتية.
واكد ان مؤسسة البترول الكويتية كونها من بين اكبر الشركات العاملة في مجال الطاقة بالعالم تاخذ العامل البيئي بجدية كبيرة مشيرا الى ان الغاز الطبيعي المضغوط يعد صديقا للبيئة وامنا.
من جهته اعرب المطوع في تصريح مماثل ل(كونا) عن الاعتزاز ‘بافتتاح اولى محطاتنا للغاز المضغوط في بلجيكا ولدينا شراكة جيدة مع المجتمع المحلي في منطقة شوتن الذي يعتبر صديقا للبيئة’.
واشار الى ان الغاز الطبيعي المضغوط يعد مشابها جدا لانواع الوقود البديل وهو صديق للبيئة ويتناسب بشكل تام مع الاستراتيجية المستدامة لشركة البترول العالمية ومهم جدا من منظور الأسعار فتكنولوجيا ال(سي.ان.جي) آمنة جدا.
وكشف عن ان شركة البترول الكويتية العالمية ستفتتح اربع محطات للغاز المضغوط (سي.ان.جي) في بلجيكا خلال العام الحالي.
في السياق ذاته شدد عمدة (شوتن) دي فوستر ل(كونا) على ‘ان المجتمع المحلي للمدينة يرحب بشركة (كيو8) ونأمل في أن تكون اعمالها ناجحة ونحن نحاول ان نكون اصدقاء للبيئة بقدر الامكان’.
من جانبه ذكر مدير مبيعات التجزئة في شركة (كيو8) لغرب اوروبا كوين فانكيلست أن ‘الشركة تستجيب بافتتاح هذه المحطة الطلب المتزايد من السائقين في بلجيكا على مصادر الطاقة البديلة ونتوقع ان يكون الغاز الطبيعي المضغوط ذا اهمية كبيرة في هذه السوق مدعوما بالنمو والتطور الاقتصادي’.
واوضح ان الغاز الطبيعي في بلجيكا يشهد رواجا بصورة كبيرة اذ تطور عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي من 190 في عام 2013 الى نحو 2000 سيارة اليوم وهناك اكثر من 20 مليون سيارة عاملة بالغاز الطبيعي حول العالم.
وتفقد كبار المديرين في (كيو8) المحطة واطلعا على كيفية عملها ثم قام المشيلح وعمدة (شوتن) بجولة بسيارة تعمل بالغاز الطبيعي

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,307 دينار واليورو عند 0,328

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء عند مستوى 307ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض