الانتربول يحذر من دواء محظور للتنحيف

5_5_201585209PM_855267671أصدرت منظمة الشرطة الجنائية الدولية ‘انتربول’ اليوم تحذيرا عالميا بشأن دواء غير مشروع يستخدم لانقاص الوزن وتقوية العضلات يحمل اسم ‘دنتروبينول’ وذلك بعد تسجيل حالة وفاة في بريطانيا واصابة خطيرة في فرنسا.
وذكرت الانتربول في بيان انها اصدرت ‘النشرة البرتقالية بشان عقار دنتروبينول (دي ان بي) الذي يستخدم أيضا كمادة أولية في تركيب بعض المتفجرات بعد أن توفيت امرأة في المملكة المتحدة واعتل رجل فرنسي بشكل خطير جراء تناوله هذه المادة’.
واضافت ان التنبيه صدر بناء على طلب من المكتب المركزي لمكافحة الجرائم المتصلة بالبيئة والصحة العامة التابع لوزارة الداخلية الفرنسية وعمم على أجهزة انفاذ القانون في جميع البلدان الأعضاء ال190 ونشرت منه أيضا نسخة على الموقع الالكتروني العام للاسهام في التوعية بهذه الظاهرة.
واشار البيان الى ان (دي ان بي) يباع على شكل مسحوق أصفر أو داخل كبسولات ويتوفر على شكل مرهم وبصرف النظر عن خطورته بحد ذاتها تتضاعف المخاطر المرتبطة بتناوله بسبب الظروف غير القانونية التي يصنع فيها.
ونقل البيان عن المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ديفيد هاومان قوله ‘نحن نقدر للانتربول اصدار هذا التنبيه العالمي بشأن (دي ان بي) … هذا خير مثال على أهمية مواصلة توثيق العلاقات بين أجهزة انفاذ القانون ومنظمات مكافحة المنشطات لكي لا تصل الى متناول الرياضيين مواد خطرة وقاتلة أحيانا’.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين مستشفى «الملك فيصل التخصصي» بجدة

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الاربعاء دخول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض