“الاعلام”: حريصون على تنمية العنصر البشري لمواكبة التطورات الاعلامية

aee744a5-6de3-4a4a-897d-d081002ccb23

كويت نيوز: أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الاعلام محمد العواش حرص الوزارة على تنمية العنصر البشري لمواكبة التطورات الاعلامية.

وقال العواش في لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوزارة نظمت دورة لموظفيها بعنوان (مهارات إعلامية اجتماعية) يحاضر فيها رئيس تحرير مواقع التواصل الاجتماعي بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الناطقة بالعربية محمد عبدالقادر من 5 حتى 7 أكتوبر الجاري.

وأضاف أن عقد مثل هذه الدورات تأتي بتوجيهات من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووكيل الوزارة طارق المزرم انطلاقا من ضرورة التركيز على تطوير العنصر البشري بالوزارة لمواكبة تطورات الساحة الاعلامية خصوصا مع دخول وسائل التواصل الاجتماعي بتنافس شديد مع وسائل الاعلام التقليدية.

واوضح أن اقامة تلك الدورة وتنظيمها بالتعاون مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) يأتي تفعيلا للاتفاقيات الاعلامية المبرمة معها والتي عقدتها الوزارة مع المؤسسة من أجل الشراكة الاعلامية التي تحتم ضرورة مواكبة ما يشهده الاعلام من خطوات متسارعة تتطلب مواكبة ذلك التسارع.

وأشار العواش الى أن قطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية لديه العديد من الخطط المستقبلية نحو اقامة العديد من الدورات والبرامج والخطط التي تركز على صقل وتنمية مهارات موظفي الوزارة بما يعزز المكانة الاعلامية لدولة الكويت سواء بالداخل أو الخارج.

ومن جانبه ذكر رئيس تحرير مواقع التواصل الاجتماعي في (بي بي سي) العربية محمد عبدالقادر في تصريح مماثل أن هذه الدورة تأتي ضمن اطار التعاون والشراكة الاعلامية مع وزارة الاعلام بدولة الكويت مبينا أن هذه الدورة تركز على استراتيجيات مواقع التواصل الاجتماعي والأدوات المتاحة للنشر والتحليل والرصد.

وأشار عبدالقادر الى أنه سيتم تسليط الضوء على المحتوى الأمثل وقصص النجاح عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تأمين الحسابات سواء على الصعيد الشعبي أو الرسمي.

شاهد أيضاً

التربية: تحويل الدراسة «عن بعد» الأربعاء المقبل في 124 مدرسة مخصصة مراكز اقتراع للناخبين

أعلنت وكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان تحويل الدراسة لتكون «عن بعد» للمتعلمين وللهيئة التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض