الاستئناف تنظر قضية ‘دخول مجلس الامة’ اليوم

15يمثل رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون أمام المحكمة حاليا وقال بشهادته أمام المحكمة وفقا لما نقله الاعلامي فهد الزامل، نعم قدمت مذكرة في 13-3-2012 للنيابة العامة حول قضية دخول مجلس الأمة، وحضرت الندوة قبل واقعة دخول مجلس الأمة لكن الدخول نفسه لم أشهده بنفسي.
وأضاف السعدون ، لو اتخذ مكتب المجلس آنذاك موقفا مناقضا للصواب لما قبلت بالبقاء كرئيس ، وأقسم بالله إن من دخلوا مجلس الأمة لا يمكن التشكيك بوطنية أي منهم.

وقال السعدون: لم أستطع الخروج بسيارتي إلا بإذن من قوات الأمن العسكرية غير العادية من حيث العدد الكبير جداً وكانت هناك قوات أمن بجانب المجلس بشكل يخالف م118وحكم المحكمة الدستورية، وكنت موجودا ببداية الواقعة في الندوة ومشيت بعدها ولم أشهد دخول المجلسقبل تقديم مذكرتي للنيابةراجعت نصوص الدستور وتبين لي أنه ليس موضوع دخول مجلس أو سرقة مطرقة أو أي أمر آخر لكن هناك انتهاك صارخ للدستور، فما حصل من انتهاك للدستور بوجود قوات الأمن قرب المجلس يلغي أي أمر آخر، وماحصل بوجود الأمن قرب المجلس آنذاك انتهاك للدستور فحتى لو سمو الأمير أمر قوات الأمن بالدخول للمجلس فلا يجوز ذلك.
وزاد، قرأت البلاغ السابق وقال إن مرفقا عاما اقتحم م118تقول لا يجوز لأي قوة غير حرس المجلس دخوله أو الاستقرار قربه ومع ذلك الأمن أغلق الطرق، أقسم بالله إن من دخلوا مجلس الأمة لا يمكن التشكيك بوطنية أي منهم.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض