إيران تطور منظومتها العسكرية

9_1_201545143PM_7278037981اطلقت القوات المسلحة الايرانية اليوم راداري (نذير) بعيد المدى و(بينا) ثلاثي الابعاد مؤكدة عدم وجود نموذج مماثل لهذين الرادارين في العالم.
وقال قائد الدفاع الجوي الايراني العميد فرزاد اسماعيلي في تصريح صحفي ان ‘هذين الرادارين يرصدان ويدمران جميع الاهداف حتى الاهداف الطائرة الصغيرة مثل الطائرات من دون طيار قبل اقترابها من حدود البلاد’.
واوضح ان ‘رادار نذير بعيد المدي يتميز بدقته الفائقة في الكشف عن الاهداف ومقاومته للصواريخ المضادة للرادارات ورصد الاهداف من مسافة 800 كيلومتر وارتفاع يبلغ 100 الف قدم.
واضاف ان ‘رادار بينا ثلاثي الابعاد يتميز بدقته الفائقة في التمييز والكشف عن الاهداف وانه قادر على التصدي للحرب الالكترونية’.
وذكر ان انشاء هذين الرادارين استغرق عامين موضحا انه طبقا للجدول الزمني المحدد فان مرحلة الانتاج المكثف للرادارات ستتم في عام 2017.
من جهة اخرى اعلن قائد الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري ان بلاده ستجري خلال العام الحالي 20 مناورة عسكرية وفقا للخطط الموضوعة لها.
وقال اللواء جعفري في تصريح للصحفيين ان مناورة (ثأر الله) ستجرى غدا في طهران وتستمر يومين بمشاركة 50 الفا من قوات التعبئة (الباسيج) و250 كتيبة بهدف التصدي للتهديدات الامنية.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض