إيران تتهم صحفي أمريكي بالتجسس

iran-Rezaian-590x332جيسون رازان الصحفي الأمريكي المحتجز في إيران منذ تسعة أشهر، سيحاكم بتهمتي “التجسس” و “التعاون مع الحكومات المعادية.” و على الفور كانت الإجابة من صاحب الصحيفة الأمريكة واشنطن بوست التي يشتغل لديها جيسون قائلا هذه إتهامات “سخيفة وحقيرة”

و سيحاكم مراسل “واشنطن بوست” في طهران حسب ما قال محاميه،يوم الاثنين 30 أبريل. ويرجح مراقبون أن تسبب هذه المحاكمة توترات جديدة بين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة.

جيسون ، الصحفي الإيراني الأمريكي، اعتقل 22 يوليو 2014 في منزله في طهران مع زوجته ياجينا صالحي، وهي أيضا صحفية، ولكن تم الافراج عنها في حينها. قبل تصريح المحامي، لم يتم الإعلان عن التهم الموجهة إليه، و لكن الصحافة الإيرانية مؤخرا كشف أن الإتهامات تتعلق بنقل المعلومات الاقتصادية إلى وكالة المخابرات المركزية.

و في مقابلة صحفية قال المحامي المكلف بالقضية”، وهو متهم بالتجسس والتعاون مع الحكومات المعادية، وجمع المعلومات والدعاية ضد الجمهورية الإسلامية “،مضيفا أن هذه الاتهامات لا تستند إلى “أدلة.”

وقال محامي الصحفي إنه يأمل في صورة ما تم إبرام اتفاق شامل بين إيران والقوى الكبرى حول النووي أن يؤثر على سير القضية و بالتالي الإفراج عن موكله.

شاهد أيضاً

سوريا: عشرات القتلى في هجمات إسرائيلية على حلب

رويترز – قال مصدران أمنيان إن ضربات إسرائيلية على مدينة حلب بشمال سوريا، في ساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض