إجراءات جديدة بتويتر:منع التغريدات التي تحث على العنصرية والعنف والحقد

4_17_2015112646AM_9810010781اعلنت خدمة تويتر، بعد شهر على اعلان مماثل لشبكة فيسبوك، انها ستقتص من التغريدات التي تحث على العنصرية والعنف، وبشكل عام كل تلك التي تتجاوز حرية التعبير لبث خطاب حاقد.

وستعزز الشبكة فريقها المكلف تطبيق هذه القواعد الجديدة وستستثمر ‘بشكل كبير’ في البنى التحتية المخصصة لرصد المضامين التي تحوي شتائم، على ما اوضحت فيجايا غاد مديرة الشؤون القانونية في خدمة تويتر.

وكتبت تقول في مقال نشر على موقع صحيفة ‘واشنطن بوست’ الالكتروني ‘علينا ان نحارب بفاعلية اكبر المحتويات التي تتضمن شتائم من دون ان نعيق حرية التعبير’.

وكانت خدمة ‘تويتر’ عمدت الشهر الماضي الى تعديل قواعد الاستخدام لمنع ‘الاباحية الانتقامية’ عن شبكتها اي نشر صور او اشرطة فيديو اباحية من دون موافقة الاشخاص الذين يظهرون فيها.

وفي اطار سياسة جديدة، ستعيد تويتر النظر في محتوى ‘المحظورات’ التي ستشمل من الان وصاعدا الرسائل التي تحوي تهديدات.

وقالت غاد ‘للاسف عاش بعض من مستخدمينا هذه التجربة ومرت بعض اشكال الاعتداء مرور الكرام على شبكتنا لان قواعد الاستخدام ومنتجاتنا لم تكن قادرة على ادراك حجم الاضرار الناجمة عن تصرفات عدوانية’.

وكانت فيسبوك وضحت قبل شهر قواعد ما يسمح بكتابته عبر شبكتها. وبموجب التعليمات الجديدة قالت فيسبوك خصوصا انها لن تسمح بعد الان بوجود مجموعات تمجد ‘النشاطات الارهابية والمنظمات الاجرامية او تروج للحقد’.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض