رابطة الأدباء تشارك بأبحاث في اجتماعات “الكتّاب العرب” المقامة بالمغرب

      

كويت نيوز : تشارك رابطة الأدباء الكويتيين في اجتماعات الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب التي تقام في مدينة طنجة المغربية في الفترة من 4-6 يونيو 2015 والذي يعقد هذا العام تحت عنوان: في ضرورة تجديد الخطاب الديني. وتهدف الاجتماعات إلى “الإحاطة ببعض إشكالات الإصلاح الديني في الفكر العربي المعاصر … وحدود الاجتهادات النهضوية. كما يتم التعريج على بعض جوانب تجليات هذا الموضوع في الآداب والفنون.
وصرّحت رئيسة اللجنة الإعلامية القاصة حياة الياقوت أنّه سيمثل الرابطة في هذه الاجتماعات عضوين من الرابطة بأوراق عمل بحثية، حيث سيقدم من محمد البغيلي رئيس اللجنة الثقافية ورقة بحثية بعنوان “نقد النظرية السياسية في الإسلام من بوابة المعارضة والاستخلاف وتداول السلطة”. ويشارك د. نواف الجحمة عضو مجلس الإدارة بورقة بحثية بعنوان “الآخر الأوربي من خلال الرحلة السفارية في بداية القرن العشرين: رحلة محمد الحجوب نموذجا.
وبينت الياقوت بأن رابطة الأدباء الكويتيين تحرص على المشاركة في الفعاليات العربية مع الأدباء العرب والمساهمة في صنع القرار المتعلق بالقضايا الأدبية المشتركة ومحاولة تمثيل الحراك الثقافي بدولة الكويت على أكمل وجه ، مبينا أن الكويت لها وحضور مميز في الملتقيات التي ينظمها الاتحاد العام للأدباء العرب وتتسم بعمق ثقافي شهد له المفكرين العرب .
وأكدت الياقوت بأن اجتماعات الاتحاد تشمل الكثير من الجلسات الثقافية والتي تعرض فيها قرابة العشرين ورقة بحثية، بالإضافة إلى أمسيتين شعريتين، وتكريم للروائيين المغربيين الفائزين بجائزة كتارا وهما عبد الجليل التهامي الذي فاز عن رواية ‫”امرأة في الظل”، والروائي زكريا أبو مارية الذي فاز عن رواية ‫”مزامير الرحيل والعودة”.

شاهد أيضاً

‏يعقوب رمضان في ذمة الله

فقدت الأسرة الرياضية رائدا من رواد الرياضة الكويتية الرئيس الأسبق لنادي الشباب يعقوب رمضان الكندري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض